The 2-Minute Rule for الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



• يقول ألفين توفلير في كتابه “صدمات المستقبل”: “إن الأميين في القرن الحادي والعشرين لن يكونوا أولئك الذين لا يعرفون القراءة والكتابة، ولكن أولئك الذين لا يستطيعون التعلم، أو لا يستطيعون التخلي عما تعلموه، أو لا يستطيعون إعادة التعلم”.

بما أن التغيير التي ستحدثه الثورة الصناعية الرابعة كبير الحجم والنوعية، يبرز سؤال حيوي حول ما إذا كانت المؤسسات القائمة حالياً وإداراتها هي فعلاً مهيئة للتعامل معه؟

ولكن، وكما يعد الذكاء الاصطناعي بإدخال تحسينات كبيرة في حياتنا اليومية، فإن لديه أيضا القدرة على إحداث أضرار كبيرة، وعلى سبيل المثال، قد تؤدي التحيزات في بناء الخوارزميات ضد الأقليات أو جنسيات معينة أو أتباع ديانات معينة في الخوارزميات إلى حرمان هؤلاء من الوظائف أو التأمين الصحي، وهناك بالفعل تحذيرات من أن وضع التعرف على الوجه في الطائرات العسكرية بدون طيار يمكن أن يخلق آلات قتل مستقلة ضد بعض بني البشر.

Could you determine large knowledge considering? How could businesses adapt to in this way of wondering and what changes would they need to make?

• بدأت الهوية تتعرَّض لتأثيرات كبيرة في الثورة الثالثة، من خلال الاعتماد الكبير عل منصات رقمية محدودة (مثل فايسبوك، تويتر…إلخ).

• على الرغم من اعتماد هذه الثورة على البنية التحتية وتقنيات الثورة الصناعية الثالثة، إلا أنها تقترح طرقاً جديدةً تماماً، بحيث تصبح التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من المجتمع وحتى من أجسامنا البشرية كأفرادٍ، مثل:

• قيام النظام القديم على “حقائق تقابلها إجراءات”، أما النظـام الذي هو قيــد التشكّـل حالياً فيقوم على “إبــداع المعرفة المطابقة لاجتراح الحلول”.

Synthetic intelligence (AI) has a wide array of programs throughout all sectors of your economic system. It gained prominence subsequent breakthroughs in deep Finding out through the 2010s, and its influence intensified during the 2020s Along with نور الامارات the increase of generative AI, a interval normally called the "AI boom".[38] Types like GPT-4o can have interaction in verbal and textual conversations and analyze visuals.[39]

Driving major financial modifications via automation and technological enhancements, leading to the two career displacement along with the creation of new roles, necessitating popular workforce reskilling and systemic adaptation.[60]

الثَّوْرَةُ الصِّنَاعِيَّةُ الرَّابِعَةُ تُهَدِّدُ مَلايِينَ الوَظائِفِThe fourth industrial revolution threatens millions of jobs

A very important part of this process is the Trade of knowledge involving the merchandise as well as manufacturing line. This enables a way more efficient relationship of the Supply Chain and better organisation in just any production ecosystem.[citation needed]

السعودية تبحث مستقبلها في تسخير الثورة الصناعية الرابعة

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي نتعاون

في اعتقادي، في المرحلة الثانية، سوف يُحدث الذكاء الاصطناعي تغييرا عميقا في المجتمع البشري وسوف يمنحه شكله المستقبلي.

Report this wiki page